أفضل 5 طرق مجانية للترويج لروابط منتجات التسويق بالعمولة

إذا كنت من الأشخاص الذين ينضمون إلى عدة مواقع وبرامج تسويق بالعمولة وتجد نفسك تتصارع لرؤيت بعض الدولارات القليل، أنت لست وحدك.

يعتبر الترويج لروابط المنتجات او الخدمات الخاصة بالتسويق بالعمولة امرا صعبا خصوصا للمبتدئين في هذا المجال، لكن في الحقيقة هناك عشارات الطرق المجانية والسهلة التي يمكنك استغلالها لتحقيق ارباح شهرية جيدة في مجال التسويق بالعمولة.

في هذا المقال الجديد أصدقائي سأشرح لكم 5 طرق سهلة للمبتدئين للترويج لروابط المنتجات والخدمات للربح من التسويق بالعمولة في سنة 202‪4.

أفضل 5 طرق مجانية للترويج لروابط منتجات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing


ماهو المقصود بروابط التسويق بالعمولة

قد يبدو مصطلح روابط التسويق بالعمولة أو الروابط التابعة مفهومًا معقدًا للعديد من الأشخاص، خصوصا المبتدئين في مجال الربح من الانترنت، لكنها في الواقع بسيطة جدًا.

رابط التسويق بالعمولة أو الرابط التابع هو رابط خاص يسمح لصاحب الرابط بربح عمولة مقابل الترويج لمنتج أو خدمة ما. في حال قام شخص اخر بالنقر هلى هذا الرابط واشترى المنتج او الخدمة، فإن صاحب الرابط يربح عمولة مالية من عملية البيع التي تمت من خلال رابطه. لهذا يعتبر مجال التسويق بالعمولة مربح جدا ويعشقه العديد من المسوقين، نظرا لكونها طريقة تدرُّ عليهم المال دون الحاجة لامتلاك المنتج الأصلي، فهو يشبه كثيرا مجال الدروبشيبينج.

فهو باختصار شديد يشبه شراكة بين صاحب المنتج او الخدمة الذي يريد جلب مبيعات له، وبين المسوق الذي يريد الترويج لذلك المنتج او الخدمة لكسب المال، فكلا الطرفين يربحان.


كيف تروج لروابط التسويق بالعمولة الخاصة بك مجانا

الآن، دعونا نبدأ في الحديث عن الشيء الأكثر أهمية ألا وهو كيف تقوم بالترويج للروابط الخاصة بالتسويق بالعمولة للمنتحات أو الخدمات. في هذه الفقرة سأشرح لكم 5 طرق مجانية سهلة ولاتحتاج لخبرة وتناسب المبتدئين، وخصوصا أولئك الذين ليس لهم رأس مال كبير ويريدو تجربة الربح من التسويق بالعمولة.

 تعرف على ايجابيات وسلبيات الربح من التسويق بالعمولة


الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي

لاشك وبل من شبه المستحيل ان تجد شخص في عصرنا الحالي لايملك حساب على احدا منصات التواصل الاجتماعي، لهذا انصحك في استغلال هذه الفرصة والترويج للروابط الخاصة بك على هذه المنصات مجانا دون الحاجة لعمل حملات اعلانية ممولة.

لذا الآن سأقدم اليكم أفضل 5 مواقع تواصل اجتماعي يمكنك استغلالها للترويج لروابط التسويق بالعمولة الخاصة مجانا بدون الحاجة لرأس مال.


الترويج عبر انستغرام Instagram

تعتبر منصة Instagram من بين اشهر منصات التواصل الإجتماعي والتي تركز على مشاركة محتوى الصور والفيديوهات القصيرة، بامكانك انشاء حساب متخصص في مجال المنتج الذي تريد الترويج له وانشاء محتوى جذاب ومفيد، بعد ان تجلب جمهور مهتم بما تقدمه ابدأ بالترويج للمنتج بهذه البساطة،

تويتر: موقع تويتر هو موقع تواصل اجتماعي يحث مستخدميه على الإبداع والالهام بشكل كبير، حيث يعطي للمستخدمين امكانية تبادل الافكار والمحتوى فيما بينهم بسهولة كبيرك. وهو مناسب لأولئك الأشخاص الذين بإمكانهم جذب انتباه الآخرين بالعبارات والكلمات الجذابة والرنانة. تعبتر منصة تويتر مصدر ممتاز لجلب الزيارات بعدد كبير جدا، لكن فقط لأولئك الاشخاص المبدعين الذين يستطيعون اقناع الاشخاص بشراء المنتج او الخدمة الخاص بهم في 280‪ حرف فقط!

تعرف على أفضل 5 مواقع عربية للتسويق بالعمولة في الشرق الأوسط


الترويج عبر فايسبوك Facebook

تعد منصة فايسبوك أحد أقدم وأشهر منصات التواصل الاجتماعي التي لا تزال تنال شهرة كبيرة بين الأشخاص الذين يريدون الترويج لروابط العمولة الخاصة بهم. فهي تعتبر أول خيار يفكر فيه كل من قام بنسخ رابط التسويق بالعمولة لأول مرة. 

من خلال العديد من الطرق، يمكنك الوصول إلى زيارات ومعدلات تحويل لابأس بها من خلال انشاء محتوى جذاب وإبداعي.


الترويج عبر بينترست Pinterest

تشتهر منصة بينترست بتقديم الأفكار والإلهام لكل شيء تقريبا!، وخصوصا أقكار الديكور المنزلي وافكار الموضة والملابس العصرية والحديثة، فهو ملجئ كل من يرغب في الحصول على افكار منتجات لشرائها. لكن مايميز حقا منصة بينترست أنها تتمتع بإمكانية كبيرة لبضهور في محركات البحث في ملايين الكلمات المفتاحية، خصوصا تلك الكلمات المفتاحية المتعلقة بالصور والأفكار عموما.

فحينما يتعلق الأمر بمحرك البحث جوجل وغيره، فإن موقع بينترست ببساطة شديدة سوف يتصدر على جميع منصات التواصل الإجتماهي الأخرى وبفوارق كبير وكبيرة جدا. فعندما يقوم جمهورك المستهدف بالقيام بعملية بحث على محرك البحث جوجل، فاحتمال كبير جدا أن يكون موقع Pinterest متصدر في الصفحة الأولى بمحتواه الخاص بالصور. فأنا أعدك بأنك إذا استثمرت وقتك وجهدك في بناء جمهور على منصة Pinterest بشكل صحيح، فأنا أضمن لك ان النتائج ستكون جيدة وأكثر من ذلك.


الترويج عبر يوتيوب YouTube 

حتى الآن لاتزال منصة YouTube تحظى بشعبية كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستخدمه أكثر من 2.5 مليار شخص شهريًا، من جميع الأعمار وفي جميع أنحاء العالم.

تعتبر موقع او منصة يوتيوب مزيجا مختلطا بين مواقع التواصل الاجتماعي وبين محركات البحث، حيث بإمكان الأشخاص بسهولة البحث عن مايريدون بكل سهولة على يوتيوب.

تتيح لك منصة يوتيوب الوصول إلى الجمهور الذين يريدون مشاهدة ماتقدمه حتى بدون ان يكون لديك مشتركين كثر على القناة، وهو مايميز منصة يوتيوب عن باقي المنصات الأخرى الاوهي محرك البحث الخاص به، وهذا مايجعله المنصة المثلى والفضلة لمحترفي التسويق بالعمولة، فهم يعرفرن قوة هذه المنصة. أنا اعدك انك اذا قمت بالبحث على منصة يوتيوب بشكل مكثف فستجد العديد من أفكار المحتوى الذي يمكنك إنشائه والترويج لروابط التسويق بالعمولة.

إذا لم تبدأ بالعمل على انشاء المحتوى على يوتيوب، فأنت تضيع الكثير والكثير من الأموال.


في الختام

يمكن ان تساعدك منصات التواصل الإجتماعي مثل إنستغرام وفايسبوك ويوتيوب في الوصول الى الجمهور الذي يمكن أن يكون مهتم بما تروج له. فأنا أنصحك بشدة ان تعرف مايحبه جمهورك ومشاركة الأشياء التي يفضلونها. وبالتالي يمكنك نشر روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك بطريقة مفيدة وبدون حشو، وبالتالي ستحصل على زيارات ومبيعات جيدة جدا طالما تتفاعل مع جمهورك وتقدم لهم محتوى مفيد وذي جودة عالية. 

تعليقات